المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مقاولون فاسدون في الحمزة الغربي ببابل.. تبليط مزيف.. و الزفت أغرق السيارات والأطفال والبيوت

مقاولون فاسدون في الحمزة الغربي ببابل.. تبليط مزيف.. و الزفت أغرق السيارات والأطفال والبيوت

12 مارس، 2023

بغداد/المسلة: كتب أحمد الوائلي: اشتكى أهالي الحمزة الغربي من تبليط شوارع المدينة، بعد أن  قام المقاول بوضع مادة الزفت على طريق مبلط ليبين انه عمل جديد.

نص الرسالة..

جرت عمليات تبليط شارع ( السواجي)  في ناحية الحمزة الغربي في محافظة بابل بطريقة شكلية، تكشف عن حجم الفساد،  اذ وضعت طبقة من الاسفلت الخفيف على التراب مباشرة،

المخطط (التندر) الصحيح يتم بان يكون سمك الطبقة من الاسفلت 15 سنتم وتحت الطبقة حصى (جلمود) ثم يوضع السبيس بعدها تجري عمليات الحدل..

والعجيب في الامر ان مقاولي المشروع وضعوا الزفت على الطريق نفسه لكي يوهموا الناس بانه عمل جديد.

أهالي المنطقة لايزالون يعانون من مادة ( الزفت) الملوثة للبيئة،  وقد امتدت الى البيوت والسيارات وحتى الأطفال اثناء الذهاب الى المدرسة..

نناشد المسؤولين في بابل بالأشراف والرقابة على هذا العمل الفاسد.

و مادة القير هي مادة لزجة وداكنة اللون وتستخدم في الطرق والجسور والأسطح البلاستيكية وغيرها. ويتم استخراجها من النفط الخام.

وتتسبب مادة القير في التلوث البيئي عندما تستخدم في المشاريع وتنتشر في الهواء والمياه والتربة، وتؤثر سلبًا على الحياة البرية والبشرية.

وتسبب هذا العمل الفاسد لاهالي المنطقة، تهيج الجلد و مشاكل في التنفس، وقد تظهر حالات فساد في المستقبل، ويتحمل مسؤولية ذلك مدير الناحية والموظفين من ذوي العلاقة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.