المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الخطابات الاستراتيجية.. الخطابات الشعبوية

12 مارس، 2023

بغداد/المسلة:

عقيل الطائي

كان لنا الشرف ان نشارك المؤتمر الاول للرابطة الدولية الخبراء والمحللين السياسيين الذي عقد في بيروت يوم ٧-٨ من اذار بمشاركة الباحثين والمفكرين والخبراء في مختلف المجالات وكذلك الادباء والكتاب من مختلف الدول العربية والاجنبية التي تؤمن بشرف المقاومة ان كانت سلاحا او كلمة شريقة صادقة لمقاومة الاستكبار العالمي والصهيونية واستغلال الشعوب والهيمنة المطلقة احيانا.

وكان ختامها مسكاً بلقاء سيد المقاومة وعنونها السيد حسن نصر الله بخطاب أستراتيجي لمدة ساعتين حقيقة لم نشعر بدقائق الساعتين مرت سريعا، لم يكن خطابا شعبويا…

،والخطابات الشعبوية

خطابات مبهمة وعاطفية، لا تعتمد الأفكار والرؤى بل تميل إلى إثارة الحماس وإلهاب المشاعر، ليتماشى تماماً أو يتطابق مع من يختاره لصناعة الخطاب ليبدو على أنه ثوري في التعامل الجدي والمسؤول مع المشاكل الواقعيةويكثر الخطاب الشعبوي من التركيز على وردية الحلم وتبسيط الأمور في شكل مسرحي كرنفالي ذو عمق انغعالي مرحلي.

اما الخطاب (الأستراتيجي)

يسعى إلى اتباع طرق متباينة تتناسب والسياق لتحقيق أهدافه ، وتسمى هذه الطرق استراتيجية وهي على العموم تطلق على الطرق أو الخطط الموضوعية من طرف القادة العسكرين والسياسين لتحقيق هدف خطط له مع امتلاك الادوات الصحيحة والمعتمدة وكذلك القوة والقدرة الكافية والثقة بالنفس وبمن هم يراهم اهلا لتحقيق الاهداف وكذلك الروح العقائدية والايمان المطلق بتحقيق الهدف.

خطاب السيد نصر الله اذن استرتيجي المهم في الخطاب انه بات معروفا للجميع بأنه عندما يقول سماحة السيد يفعل، أي انه قادر على تنفيذ الذي يقوله وأكثر.

سماحة السيد حسن نصر الله خلال الخطاب أعطى صورة لأعداء محور المقاومة بأنهم انتهوا واسرائيل في بداية النهاية حيث الانقسام الداخلي للكيان ، السيد نصر الله لم يتحدث باسم حزب الله فقط بل محور المقاومة، واكد ان جبهة محور المقامة متحدة وستكون جاهزة للحرب الكبرى.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.