المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مدير اسبق لشركة صناعة الأدوية.. عقد فاسد بكلفة 13 مليون دولار

مدير اسبق لشركة صناعة الأدوية.. عقد فاسد بكلفة 13 مليون دولار

12 مارس، 2023

بغداد/المسلة: أكَّدت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، صدور أمر استقدامٍ بحقِّ المدير العام الأسبق للشركة العامَّة لصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبيَّة في سامراء.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان ورد لـ المسلة، ان قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بقضايا النزاهة اصدر أمر استقدام بحقِّ المدير العام الاسبق للشركة العامَّة لصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبيَّة في سامراء، مبينة ان ذلك جاء بناءً على شكوى مُقدَّمةٍ من أحد أعضاء مجلس النوَّاب بخصوص وجود مُخالفاتٍ في عقدٍ بمبلغ (13,000,000) دولارٍ.

وتابعت انَّ المُتَّهم ارتكب مُخالفاتٍ في عقد المُشاركة المُبرم بين الشركة العامَّة لصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبيَّـة في سامراء مع إحدى الشركات؛ لتأهيل معمل المحاليل الوريديَّـة في محافظة نينوى، خلافاً للضوابط، لافتةً إلى أنَّ نسبة إنجاز المشروع بلغت 40 بالمئة.

وأشارت إلى أنَّ قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدر أمر الاستقدام وفقاً لأحكام المادة (331) من ق.ع.ع.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author