المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يؤكد مضيّ الحكومة نحو بناء الثقة بين المكوّنات العراقية

السوداني يؤكد مضيّ الحكومة نحو بناء الثقة بين المكوّنات العراقية

14 مارس، 2023

بغداد/المسلة: أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مضيّ الحكومة نحو بناء الثقة بين المكوّنات العراقية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى مساء اليوم الثلاثاء في مدينة أربيل، رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، وذلك ضمن زيارته إقليم كردستان العراق.

وأكد السوداني خلال اللقاء، بحسب البيان، مضيّ الحكومة نحو بناء الثقة بين المكوّنات العراقية، وأن المشكلات كلّها قابلة للحل إذا ما توافرت الإرادة الحقيقية.

من جانبه، رحّب بارزاني بزيارة رئيس مجلس الوزراء، مجدداً شكره لتبني الحكومة مشروع قانون تحويل حلبجة إلى محافظة، مؤكداً دعم حكومة الإقليم خطوات الحكومة الاتحادية الإصلاحية، وأنها ستسير بالعراق إلى بر الأمان.

وأقام بارزاني مأدبة عشاء على شرف حضور رئيس مجلس الوزراء، حضرها رؤساء الأحزاب في الإقليم وممثلو الديانات والطوائف.

وفي كلمة له أمام الحضور، أشاد رئيس مجلس الوزراء بالتنوّع الذي هو عامل قوّة بين أطياف الشعب العراقي، مؤكداً تبنّي الحكومة هذه الرؤية البنّاءة.

كما بيّن أن الشراكة بين أبناء الشعب العراقي الواحد، هي مسار المستقبل والازدهار. وأكد سيادته على مغادرة مصطلح المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل، وضرورة الذهاب إلى الشراكات المعزّزة للتعاون والتنمية.

وعبّر رؤساء الأحزاب وممثلو الديانات والطوائف عن سعادتهم بزيارة رئيس مجلس الوزراء إلى إقليم كردستان، مؤكدين أن برنامج حكومة السوداني يحمل بارقة أمل للعراقيين، مثمّنين زيارته ومشاركته أبناء شعبنا الكردي أفراحهم باحتفالات أعياد النوروز.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.