المسلة

المسلة الحدث كما حدث

توافق على تصفير المشاكل بين المركز والاقليم

توافق على تصفير المشاكل بين المركز والاقليم

15 مارس، 2023

بغداد/المسلة: كشف القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، احمد الهركي، عن رسالة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال زيارته لواشنطن مفادها ترتيب البيت العراقي وتصفير الازمات.

وقال الهركي ان زيارة السوداني الى إقليم كردستان تأتي في وقت وظرف وطني مهم بعد إقرار الموازنة وهدوء الأوضاع الإقليمية بعد التفاوض السعودي الإيراني.

واكد مضي السوداني بخطوات جيدة وهناك إرادة لدى تحالف إدارة الدولة بضرورة تصفير المشاكل بين المركز والاقليم.

واضاف ان السوداني سيوصل خلال زيارته الى واشنطن رسالة إيجابية عن الأوضاع داخل البيت العراقي وهناك تصفير للازمات ويمكن توضيفها بقوة للمصلحة الوطنية العراقية.

وتابع: رصد الجبهة الداخلية شيء مهم وزيارة السوداني للإقليم ناجحة بكل المقاييس.

فيما يخص العلاقة بين الاتحاد والديمقراطي، قال القيادي في الأيام الأخيرة اصبح هنالك تفاهم على الانتخابات البرلمانية في الإقليم والجميع يعول انعكاسه بصورة إيجابية على بقية الملفات الأخرى.

واستطرد القول: هناك ادراك من السوداني بضرورة وجود وفد كردي يمثل كل القوى السياسية الكردستانية، والاتحاد طرف مهم لحل ملفات النفط والغاز وبقية الملفات لذلك نحن نرحب بوساطة رئيس وزراء العراق وهي افضل من الوساطات الخارجية.

وختم حديثه بالقول بشأن حصة الإقليم في الموازنة: هي مشابهة لما جاء في بقية الموازنات، ونحن نؤكد على تعزيز الثقة وهناك جدية لدى تحالف إدارة الدولة في حل الإشكالات العالقة ونعول على الفترة المقبلة بضرورة إقرار القوانين العالقة لتكون بداية لتصفير اللازمات بين المركز والاقليم.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.