المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني: إيران وقفت ولا تزال إلى جانب العراق بمواجهة الإرهاب

السوداني: إيران وقفت ولا تزال إلى جانب العراق بمواجهة الإرهاب

16 مارس، 2023

بغداد/المسلة: أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقفت ولا تزال إلى جانب العراق في مواجهة الإرهاب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، أن السوداني استقبل وفد عوائل الشهداء الإيرانيين في الحرب على داعش الإرهابي، بحضور مساعد رئيس الجمهورية الإيرانية ومدير مؤسسة الشهداء والمضحين أمير حسن قاضي، والسفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق، وحضور رئيس مؤسسة الشهداء عبد الإله النائلي وعدد من المسؤولين في المؤسسة، حيث حضروا بدعوة من مؤسسة الشهداء العراقية.

وأعرب رئيس الوزراء خلال استقبالهم، عن تقدير العراق حكومة وشعباً للتضحية الشجاعة التي قدمها شهداء المواجهة مع الإرهاب، في صورة اختلطت فيها دماء الشهداء العراقيين مع نظرائهم الإيرانيين، عبر وقفة مبدئية ضد بشاعة تنظيم داعش وهمجيته.

وأشار السوداني إلى الروابط الاجتماعية والدينية والتاريخية التي تجمع الشعبين الصديقين، مؤكدا، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية سبق أن وقفت ولا تزال، إلى جانب العراق في مواجهته للإرهاب، مبيناً أن الوقفة المشرفة لأولئك الشهداء الأحرار محل احترام وتقدير من قبل العراقيين جميعا وكل قوى الخير في العالم.

وأعرب عن ضرورة استحضار قصص الشهادة والإيثار التي ضربها الشهداء الخالدون أمام ذاكرة الأجيال المقبلة، إذ لا توازي الكلمات حجم تضحياتهم وعطائهم.

وأضاف البيان، أن رئيس مجلس الوزراء تلقى من عوائل الشهداء الإيرانيين راية مشهد الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) تقديراً لسيادته، موجها بتكريم عوائل الشهداء إجلالا وعرفانا بتضحياتهم.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.