المسلة

المسلة الحدث كما حدث

محمد بن راشد لشمخاني: لم نسمح لأي طرف ثالث بخلق انقسام بيننا

محمد بن راشد لشمخاني: لم نسمح لأي طرف ثالث بخلق انقسام بيننا

17 مارس، 2023

بغداد/المسلة: استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي ، علي شمخاني، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتم خلال اللقاء، الذي جرى في قصر زعبيل بدبي، استعراض العلاقات الثنائية، وآفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وبما يخدم مصالح الجانبين.. ومناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وعددٍ من الموضوعات محل الاهتمام المشترك، وسبل إقرار مقومات السلام والاستقرار في المنطقة، بما يعزز مسارات التعاون بين شعوبها، ويضمن لها مزيداً من فرص التنمية والازدهار، حسب ما أفادت صحيفة الاتحاد الإماراتية.

وحسب ما أفادت وكالة إرنا الإيرانية الرسمية، قال شمخاني في لقاءه برئيس الوزراء الإماراتي: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تسعى جاهدة لتعزيز التعاون المستمر والبناء مع جيرانها، وقد استخدمت كل طاقاتها في هذا الصدد.

وأضاف: نحن بحاجة إلى التفاعل وتطوير التعاون بكافة أبعاده، الأمر الذي سيزيد بالتأكيد أمن وسلم ورفاهية شعوب المنطقة.

وصرح أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني: إن الحكومة الإيرانية الحالية، من خلال تبني استراتيجية موجهة نحو الجوار، مصممة على تجاوز العقبات المصطنعة والمفروضة التي نشأت في تطوير العلاقات بين دول المنطقة.

وقال: إن المحادثات التي أجريت خلال هذه الرحلة مع كبار المسؤولين السياسيين والاقتصاديين والمصرفيين والأمنيين في الإمارات تعد بمنظور واضح للغاية في مجال إحداث نقلة في العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف.

كما هنأ محمد بن راشد آل مكتوم شمخاني على الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إيران والسعودية لاستئناف العلاقات الثنائية ، وقال إن الإمارات ستستخدم كل إمكانياتها للمساعدة في تنفيذ هذا الاتفاق.

وأضاف: إن تعزيز العلاقات الثنائية والاستراتيجية مع إيران كان مهما للغاية بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.