المسلة

المسلة الحدث كما حدث

صحافة إيرانية: الوثيقة التي وقعها شمخاني في بغداد تضمنت محاربة الحركات في كردستان العراق المتعاونة مع إسرائيل

صحافة إيرانية: الوثيقة التي وقعها شمخاني في بغداد تضمنت محاربة الحركات في كردستان العراق المتعاونة مع إسرائيل

19 مارس، 2023

بغداد/المسلة: عرّج موقع نور نيوز في تغريدة له على أهمية زيارة الأدميرال علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الى العراق، وأهمية وثيقة التعاون الأمني المشترك المزمع توقيعها بين البلدين خلال زيارة شمخاني لبغداد.

وأورد نور نيوز في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر: في ضوء زيارة شمخاني الى العراق وتوقيع وثيقة تعاون أمني مشترك مهمة للغاية بين البلدين، ستواجه من اليوم فصاعدا بعض الحركات في إقليم كردستان العراق التي تنسق لتحركات الكيان الصهيوني المزعزعة للأمن والمعادية للثورة ضد ايران تبعات خطواتها الطائشة.

ووصل شمخاني الأحد الى العاصمة العراقية بغداد و كان في استقباله نظيره العراقي قاسم الأعرجي.

وتأتي الزيارة تلبية لدعوة من قاسم الأعرجي مستشار الأمن القومي العراقي، وخلالها سيلتقي الأدميرال شمخاني ويتباحث مع كبار المسؤولين السياسيين والاقتصاديين في الحكومة العراقية.

وخلال زيارة شمخاني للعراق، سيوقع كبار المسؤولين الأمنيين في البلدين على وثيقة التعاون الأمني ​​المشترك التي تمت مناقشتها لعدة أشهر.

وجدد شمخاني شكره للدور العراقي في جولات الحوار التي جرت بين الجانبين الإيراني والسعودي.

الجدير بالإشارة الى أن التوقيع على هذه الوثيقة الأمنية بين ايران والعراق، التي تعزز المسؤولية والالتزام المتبادل لحماية حسن الجوار بشكل فعال وحماية أمن الحدود المشتركة، سيلعب دورا حاسما في إنهاء الوجود غير الشرعي لأعداء ايران والثورة الإسلامية والعناصر التابعة للكيان الصهيوني في الحدود الشمالية الغربية لإيران.

العراق هو الشريك التجاري الثاني لإيران، حيث يُظهر الوفد الذي يرافق شمخاني والذي يضم عدد من المسؤولين المصرفيين والاقتصاديين أن حكومة رئيسي بينما تحاول بنشاط إدارة التحديات السياسية والأمنية في العلاقات الخارجية، تركز بشكل كبير على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع دول الجوار.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.