المسلة

المسلة الحدث كما حدث

النفط: صدرنا كميات محدودة بإيرادات كبيرة تصل الى 11 مليار دولار شهرياً

النفط: صدرنا كميات محدودة بإيرادات كبيرة تصل الى 11 مليار دولار شهرياً

19 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: اكدت  وزارة النفط، الثلاثاء 07/19/2022، نجحت في تصدير كميات محدودة بإيرادات مالية كبيرة تراوحت ما بين (10-11) مليار دولار شهرياً، وهو ما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وبينت شركة النفط الوطنية تواصل مساعي تنفيذ المشاريع التي تسهم في أدامة وزيادة الإنتاج الوطني من النفط الخام، والعمل على تحقيق انسيابية عالية لتدفق وضخ النفط الخام للأسواق العالمية دعماً للاقتصاد الوطني.

وقالت الوزارة في بيان ورد الى لــ المسلة ان النائب الأول لرئيس الشركة المدير التنفيذي حامد يونس اجرى اليوم جولة ميدانية لشركة نفط البصرة و ميناء الفاو النفطي رفقة مدير عام نفط البصرة لمتابعة تنفيذ عدد من مشاريع تطوير البنى التحتية التي تهدف الى ادامة وزيادة الإنتاج وتصعيد الطاقات  التصديرية ومنها مشروع منظومة الانبوب البحري ومحطات الخزن والضخ في ميناء الفاو بمحافظة البصرة.

الى ذلك قال يونس ان الملاكات الوطنية وبالتعاون مع الشركات العالمية المتعاقدة تواصل العمل من أجل تنفيذ البرامج المخططة  لهذه المشاريع رغم التحديات الاقتصادية والصحية وارتفاع درجات الحرارة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.