المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاستخبارات تعالج اهداف مهمة لتجارة المخدرات في ميسان.. وخلية ارهابية في بغداد

الاستخبارات تعالج اهداف مهمة لتجارة المخدرات في ميسان.. وخلية ارهابية في بغداد

20 مارس، 2023

بغداد/المسلة: القت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية، الاثنين، القبض على اهداف مهمة في تجارة المخدرات بمحافظة ميسان.

وذكر اعلام الاستخبارات في بيان، جهود استخبارية متميزة نفذتها مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية في ملاحقة شبكات تجارة المواد المخدرة حيث تم القاء القبض على ثلاثة مطلوبين بتجارة المواد المخدرة في محافظة ميسان وهم من المتهمين الاساسيين في تجارة المخدرات ونقلها من محافظة ميسان الى محافظة كربلاء المقدسة.

واضاف البيان ان “العملية جاءت بناءآ على اعترافات احد التجار الملقى القبض عليه مسبقا واستنادا الى قرارات قضائية صادرة من محكمة استئناف كربلاء المقدسة”.

وتابعت انه” تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اصوليا”.

وكما اعلنت وكالة الاستخبارات، القبض على عصابة خطيرة نفذت جرائم منظمة في بابل.

وذكرت الوكالة في بيان إنه “استمرارا للعمليات الاستخبارية النوعية التي تنفذها وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية للحد من نشاط عصابات الجريمة المنظمة التي تعمل على استهداف المواطنين الآمنين فقد تم ملاحقة عصابة للسطو المسلح في محافظة بابل مكونة من ثلاث متهمين نفذت عدة جرائم خطيرة مرتدين الزي العسكري لايهام المواطنين بانهم قوات امنية”.

واضافت أنه “بعد متابعتهم بشكل مستمر ونصب كمين القي القبض عليهم واعترفوا صراحة بجرائمهم واتخذت بحقهم الاجراءات القانونية”.

واعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الإطاحة بإرهابي حاول الدخول إلى محافظة نينوى.

وذكر بيان للمديرية، أنه “وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبة (استخبارات وأمن) الفرقة السادسة عشرة وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء المشاة الثالث، تم نصب كمين محكم في سيطرة الشهيد العميد سبهان مدخل محافظة نينوى”.

وأضاف، أنه “على أثر الكمين، ألقي القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب، وقد جرى تسليمه إلى جهة الطلب ميدانياً وأصولياً”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.