المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بافل طالباني: آن آوان بان تدخل واردات نفط الإقليم في خزينة واحدة

بافل طالباني: آن آوان بان تدخل واردات نفط الإقليم في خزينة واحدة

2 أبريل، 2023

بغداد/المسلة: شجع ‌‎رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني ‌‎بافل جلال طالباني، إقليم كردستان، على الاتفاق مع الحكومة الاتحادية بشأن صادراته النفطية.

وقال طالباني في بيان ورد لـ المسلة: بعد القرار الذي أصدرته محكمة باريس وإيقاف تصدير نفط إقليم كردستان عبر تركيا، ومن اجل ضمان مستقبل شعبنا ومنع حدوث المشكلات والأزمات الكبيرة، آن آوان اتخاذ القرار الصحيح بان تبيع شركة سومو نفط كردستان وتدخل جميع الواردات من شتى انحاء العراق في خزينة واحدة.

ودعا الى تحديد حصة إقليم كردستان من الموازنة والواردات العراقية وتضمن رواتب موظفي ومتقاعدي الإقليم، وان يربط نظام توزيع الوقود والنفط لإقليم كردستان بالعراق وتباع للمواطنين بالسعر العراقي نفسه.

وأكد على ان يكون هناك ممثل لإقليم كردستان في شركة سومو ومجمل نظام النفط والغاز العراقي ويكون جزءاً من الإدارة والقرار.

ولفت طالباني الى سعى الاتحاد الوطني الكردستاني ومنذ أعوام للاتفاق مع بغداد وانهاء الخلافات: منوها الى ان التفكير الصائب هو التنسيق والعمل المشترك وليس التباعد وتعميق المشكلات، فالخلافات الداخلية والتفرد يضعف كياننا ويعرض اقليمنا للخطر، وليس العمل المشترك والمطالبة بحقوقنا في بغداد.

وقال: لقد قدم الاتحاد الوطني الكردستاني نهراً من الدماء من اجل رفعة وسمو كوردستان، ولا نعتبر أي قوة او طرف اكثر اخلاصا منا لكوردستان وتحقيق مصالحها العليا، لذا فإن الخطوة المنطقية والمسؤولة هي الاتفاق مع بغداد وتأمين حقوقنا.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.