المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إسرائيل تتحدث عن اسقاط طائرة قادمة من سوريا.. وتسمح بتشكيل ميلشيا طائفية

إسرائيل تتحدث عن اسقاط طائرة قادمة من سوريا.. وتسمح بتشكيل ميلشيا طائفية

3 أبريل، 2023

بغداد/المسلة: قال الجيش الإسرائيلي إنه أسقط طائرة مجهولة يوم الأحد بعد عبورها من سوريا على ما يبدو مع اشتداد حدة التوتر بين الجانبين.

وأضاف في بيان أن الطائرة التي أسقطها لم تشكل أي تهديد.

ودأبت إسرائيل على شن هجمات في السنوات الماضية  في سوريا.

وسمحت إسرائيل يوم الأحد بتشكيل حرس وطني تحت قيادة وزير الأمن الوطني اليميني المتطرف إيتمار بن جفير الذي قال إن الحرس سيركز على الاضطرابات في مناطق العرب، بينما اتهمه خصومه السياسيون بتشكيل “ميليشيا” طائفية.

وكانت الحكومة السابقة قد بدأت إجراءات لتشكيل قوة شرطة مساعدة لمواجهة العنف السياسي الداخلي في أعقاب الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في المناطق التي يعيش فيها اليهود والعرب معا خلال حرب غزة في مايو أيار 2021، لكن تلك الحكومة رحلت قبل الانتهاء من تشكيل هذه القوة.

وتواصلت  الاحتجاجات على التعديلات القضائية التي يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإقرارها على الرغم من تعليقه القرار بشأنها الأسبوع الماضي، إذ خرج عشرات الآلاف إلى الشوارع للمطالبة بإلغائها نهائيا.

وفي ظل الاضطرابات الداخلية والشعور بالقلق والاستياء في واشنطن، علق نتنياهو يوم الاثنين التعديلات القضائية للسماح بمفاوضات بين ائتلافه الديني القومي وأحزاب المعارضة للتوصل إلى حل وسط.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.