المسلة

المسلة الحدث كما حدث

من أجل ضحايا الإرهاب نفذوا احكام الاعدام

من أجل ضحايا الإرهاب نفذوا احكام الاعدام

7 أبريل، 2023

بغداد/المسلة الحدث: علي مارد الأسدي

كشف وزير العدل خالد شواني عن وجود 8 آلاف من القتلة المدانين بالإرهاب الصادرة بحقهم أحكام بالإعدام منذ سنوات، ولم تنفذ الى الان!

وبحسب البدعة التي تخل بمبدأ الفصل بين السلطات، توافقت أحزاب السلطة على رهن تنفيذ قرارات الإعدام بمصادقة غير ملزمة بسقف زمني لرئيس الجمهورية!

ولا يحتاج الأمر لشرح وبيان الآثار والتداعيات السلبية الوخيمة الناجمة عن تعطيل تنفيذ أحكام القضاء على الارهابيين كل هذه الفترة الطويلة.

لكن لم يتبقَّ اليوم عذر لمعتذر مع تغير واستقرار المعادلة السياسية، ذلك أن رئيس الجمهورية و وزير العدل يمثلان ائتلاف إدارة الدولة الذي انبثقت عنه الحكومة الحالية،

ومع وجود كتلة شيعية برلمانية كبيرة وموحدة (أرجو أن لا يكون توحدها في الامتيازات فقط) فسوف لن يكون من المقبول أبدا سماع المزيد من التبريرات التي يطلقها قادة الاحزاب الشيعية، الذين يتحكمون بجميع ملفات الدولة حاليا، لتفسير تقاعسهم المخجل في حسم هذا الملف الذي لا يخدمهم ماديا ولا سياسيا.

(وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الأَلْبَابِ)


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.