المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ترجيحات بحملة واسعة تطيح بالفاسدين في الانبار المتورطين بنهب مشاريع الاعمار

ترجيحات بحملة واسعة تطيح بالفاسدين في الانبار المتورطين بنهب مشاريع الاعمار

11 أبريل، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف مصدر امني في محافظة الانبار، الثلاثاء، ان المحاكم القضائية أصدرت جملة من مذكرات القبض بحق مسؤولين كبار في الحكومة المحلية متورطين بعمليات سرقة اموال طائلة مخصصة لمشاريع الاعمار في الانبار .

وقال المصدر لوسائل اعلام تابعتها المسلة ان “المحاكم القضائية اصدرت مذكرات قبض واعتقال بحق مسؤولين كبار في الحكومة المحلية معظمهم من حزب تقدم الذي يتزعمه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي على خلفية سرقة اموال ضخمة تقدر بمليارات الدنانير مخصصة لمشاريع اعادة اعمار وتأهيل البنى التحتية المتضررة جراء العمليات الارهابية في عموم مدن الانبار “.

واضاف المصدر ان “هيئة النزاهة الاتحادية ستحقق بملف مشاريع اعمار البنى التحتية المتضررة جراء العمليات الارهابية التي خصص اليها ميزانية مالية انفجارية تكفي لاعمار خمسة محافظات متضررة ولم يعرف مصير هذه الاموال على الرغم من ان الحكومة المركزية لديها كشوفات مالية تثبت صحة الاموال المصروفة لأغراض الاعمار في الانبار فضلا عن امتلاكها لمعلومات كافية عن الاموال المصروفة من قبل المنظمات الانسانية في هذا المجال”.

واكد ان “ملف الاعمار سيطيح بكبار المسؤولين في الحكومة المحلية بينهم قيادات بارز في حزب الحلبوسي بالتزامن مع فتح ملف بيع اراضي الدولة بطريقة غير قانونية “.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.