المسلة

المسلة الحدث كما حدث

شرطة كركوك تحتجز زوجة سعد كمبش وأولاده وتعيدهم لبغداد

شرطة كركوك تحتجز زوجة سعد كمبش وأولاده وتعيدهم لبغداد

19 أبريل، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اعتقلت شرطة كركوك، الاربعاء، زوجة وأطفال وشقيق سعد كمبش، الرئيس الأسبق لديوان الوقف السني أثناء محاولتهم المغادرة إلى إقليم كردستان. ويأتي ذلك بعد ساعات من فرار كمبش من السجن.

وقال المتحدث باسم شرطة كركوك، عامر نوري، في تصريح تابعته المسلة، إن “زوجة سعد كمبش وأطفاله الثلاثة وشقيقه اعتقلوا عند حاجز تفتيش في كركوك، وتم تسليمهم الى بغداد”.

وهرب الرئيس الأسبق لديوان الوقف السني، سعد كمبش، المحكوم بالحبس الشديد لمدة أربع سنوات، ليلة الثلاثاء من مركز شرطة كرادة مريم داخل المنطقة الخضراء باستخدام سيارة مدنية، وتلا هروبه انتشار أمنياً كبير داخل المنطقة الخضراء بحضور وزير الداخلية وعدد من الضباط والمراتب.

وكتب مستشار رئيس الوزراء للشؤون السياسية، حازم وطن، في تغريدة على تويتر ان “قرارات صارمة واجراءات شديدة ستصدر قريباً بعد حادثة هروب رئيس ديوان الوقف السني السابق”.

وأوضح حازم وطن ان “العملية التي تمت بتواطؤ واهمال واضح لن تمر دون عقاب لأي شخص كان، مهما كان موقعه، وسيتم تعقب المجرم الهارب لتقديمه الى العدالة”، مؤكداً أن “نقطة الشروع أعلنت”، حسب تغريدته.

ووجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، بإيداع ضابط قسم شرطة الصالحية وضابط مركز شرطة كرادة مريم وضابط خفر المركز، التوقيف، على خلفية هروب كمبش من المركز، وتشكيل لجنة تحقيقية وجهد استخباري لمتابعة هذا المتهم والقبض عليه.

واعلنت هيئة النزاهة في بيان لها أن محكمة اجتثاث الفساد العراقية حكمت غيابياً بالسجن المشدد أربع سنوات على الرئيس الأسبق لديوان الوقف السني، سعد كمبش، بتهمة العمل بخلاف مهامه الوظيفية والإضرار بالأملاك والأموال العام.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author