المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يؤكد تصميم العراق على تطوير العلاقات مع ألمانيا

السوداني يؤكد تصميم العراق على تطوير العلاقات مع ألمانيا

30 أبريل، 2023

بغداد/المسلة الحدث: استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وفداً حكومياً ألمانياً ضمّ وكيل وزارة التعاون والتنمية يوخن فلاسبارت، ووكيل وزارة المالية فيرنر كاستر.

وشهد اللقاء التباحث في تعزيز العلاقات بين العراق وألمانيا، والسبيل الأمثل لتفعيل اتفاقيات الشراكة، على وفق مصالح البلدين الصديقين، وبرنامج العمل العراقي الألماني في المجالات كافة.

وبارك رئيس مجلس الوزراء افتتاح المركز العراقي الألماني للتشغيل والهجرة وإعادة الاندماج، مؤكداً تصميم العراق على تطوير العلاقات الثنائية وتوسعة الاتفاق بين البلدين.

وأشار السوداني إلى توقيع الدفعة الأولى من العقود مع سيمنز الألمانية والتهيّؤ لتوقيع الدفعة الثانية منها. وكذلك أشار إلى تقدّم التعاون في مجالات الصحة والبيئة ومعالجات التغيّر المناخي.

من جانبهما أكد المسؤولان الألمانيان استعداد حكومة بلادهما للتعاون مع العراق، في إطار خلق فرص عمل للشباب ومواجهة التغيّر المناخي والقطاع الصحي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.