المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الخنجر: هناك خلط بين الاتفاق على تعديل قانون العفو وعلى إقرار قانون جديد للعفو

الخنجر: هناك خلط بين الاتفاق على تعديل قانون العفو وعلى إقرار قانون جديد للعفو

3 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اكد رئيس تحالف السيادة خميس الخنجر، ان هناك خلط بين الاتفاق على تعديل قانون العفو وعلى إقرار قانون جديد للعفو.

جاء ذلك خلال مشاركة الخنجر، في احدى الجلسات الحوارية ضمن اعمال اليوم الثاني لمنتدى العراق من أجل الاستقرار والازدهار، المنعقد في بغداد.

وأضاف الخنجر انه تم توقيع ورقة الاتفاق السياسي من قبل جميع القادة السياسيين بالائتلاف، ونعتقد ان هذه الورقة تمضي بالاتجاه الصحيح، مضيفاً أن بنود الاتفاق السياسي ليست شروطاً بل رؤية، وهي ملزمة لجميع الأطراف.

واستطرد ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قادر على حفظ التوازن بين الالتزام بورقة الاتفاق السياسي وتنفيذ البرنامج الحكومي المعلن، وانه يقوم بخطوات جيدة ومقنعة لجميع الأطراف. تم تنفيذ بعض البنود واقرار الموازنة سيسهل تنفيذ بقية البنود الأخرى.

وحول قانون العفو العام الذي يشكل أحد بنود الاتفاق السياسي المبرم بين القوى السياسية التي شاركت في تشكيل الحكومة الحالية، اوضح رئيس تحالف السيادة ان هناك خلطاً بين الاتفاق على تعديل قانون العفو وعلى اقرار قانون جديد للعفو.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.