المسلة

المسلة الحدث كما حدث

سلطة الطيران توقف طائرات نوع A220 عن العمل: تعرضت لمشاكل فنية

سلطة الطيران توقف طائرات نوع A220 عن العمل: تعرضت لمشاكل فنية

11 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أصدرت سلطة الطيران المدني، بياناً أوضحت فيه أسباب إيقاف طائرات من نوع A220 عن العمل.

وذكر بيان لسلطة الطيران المدني العراقي ورد لـ المسلة، أنها تود أن توضح للرأي العام بخصوص إيقاف بعض طائرات شركة الخطوط الجوية العراقية نوع A220 عن العمل، وذلك إثر تعرض محركاتها لمشاكل فنية. 

وبينت السلطة، أن قرار الإيقاف هذا جاء من منطلق المسؤولية في الحفاظ على سلامة المسافرين والحركة الجوية، بعد المؤشرات الفنية الأولية، التي كشفت عن تعرض محرك الطائرة ذات التسجيل YI-ARI إلى تلف أجزاء من البطانة الداخلية لغطاء المحرك، بتاريخ 30/4/2023، وكسر أجزاء من زعانف المروحة خلال هبوطها في مطار بغداد الدولي، وأعقب هذا العارض بيومين طائرة أخرى لشركة الخطوط الجوية العراقية نوع A220 ذات التسجيل YI-ARI، إلى نفس الضرر في أحد المحركات أثناء توجهها إلى تونس.

وأكد البيان، بأن هذه المؤشرات وخلال فترات زمنية متقاربة، تستدعي في عالم الطيران اتخاذ الإجراء المناسب والسريع، حفاظاً على سلامة المسافرين والطواقم الجوية والطائرات من أي عواقب أخرى. 

وبين، أن العديد من شركات الطيران تستخدم نفس نوع محركات طائرات A220، قد تعرضت لذات المشاكل الفنية في محركاتها، وقامت تلك الشركات بإيقاف تشغيل تلك الطائرات، كشركة الطيران السويسرية والمصرية للطيران وشركات أخرى حفاظاً على معايير السلامة الجوية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.