المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إسرائيل تعلق مفاوضات وقف إطلاق النار بعد وصول صواريخ الفصائل لمدينة القدس

إسرائيل تعلق مفاوضات وقف إطلاق النار بعد وصول صواريخ الفصائل لمدينة القدس

12 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أبلغت إسرائيل مصر، الجمعة، بتعليق اتصالات وقف إطلاق النار مع قطاع غزة، بعد توسيع الفصائل الفلسطينية دائرة نيران صواريخها لتستهدف لأول مرة منذ جولة التصعيد الحالية بلدات في محيط مدينة القدس.

وقالت قناة “كان” التابعة لهيئة البث الرسمية، نقلا عن مسؤول أمني كبير، إن إسرائيل أبلغت مصر أن محادثات وقف إطلاق النار “ليست ذات صلة في الوقت الحالي، وأن الخط مع مصر مفصول حاليا”.

و دوت صافرات الإنذار في بلدة بيت شيمش في ضواحي القدس الغربية للمرة الأولى منذ جولة التصعيد الحالية.

وقال اسرائيل في بيان، إنه تصدى لأحد الصواريخ باستخدام منظومة “مقلاع داود”، وذلك للمرة الثانية خلال الجولة الحالية.

وكانت إسرائيل قد استخدمت صاروخا اعتراضيا من منظومة “مقلاع داود” يوم الأربعاء الماضي لاعتراض صاروخ في محيط تل أبيب.

وقادت مصر جهودا للوساطة بين إسرائيل وحركة “الجهاد الإسلامي” لوقف التصعيد المستمر منذ فجر الثلاثاء الماضي، عندما أقدمت تل أبيب على شن عملية عسكرية تحت اسم “الدرع والسهم” على قطاع غزة، فيما ردت الفصائل بإطلاق مئات الصواريخ تجاه الأراضي الإسرائيلية وصلت إلى محيط القدس وتل أبيب (وسط).

وأسفر القصف الإسرائيلي على القطاع منذ فجر الثلاثاء، عن مقتل 31 فلسطينيا بينهم 6 أطفال و3 نساء و5 من قادة “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، فيما أسفر القصف الصاروخي من غزة على إسرائيل عن مقتل إسرائيلي وإصابة آخرين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.