المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أشخاص يستخدمون البريد الرقمي الحكومي لتوثيق الحسابات في التواصل الاجتماعي

أشخاص يستخدمون البريد الرقمي الحكومي لتوثيق الحسابات في التواصل الاجتماعي

12 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: رصد مركز الإعلام الرقمي DMC قيام بعض الاشخاص بتوثيق حساباتهم على منصة تويتر باللون الرصاصي بالرغم من عدم توليهم مناصب حكومية.

وبين المركز ان هؤلاء الاشخاص يستخدمون بريد الكتروني حكومي مستغلين عملهم او امتلاكهم للبريد الحكومي لاي سبب كان.

واشار المركز الى خطورة اساءة إستخدام هذه الخدمة من قبل بعض الاشخاص مما قد يترتب عليها نتائج سلبية على الصعيد السياسي او الدبلوماسي من حيث التضليل ونشر الاخبار المزيفة.

واوضح المركز ان من يحق لهم التوثيق باللون الرصاصي، بحسب معايير تويتر الجديدة، هم رؤساء الحكومة والجمهورية والبرلمان ونواب الرئيس ورئيس الوزراء، بالاضافة الى اعضاء البرلمان ومن هم بدرجتهم ، ثم المتحدث الرسمي في الدولة.

مركز الإعلام الرقمي DMC يدعو الجهات المختصة للسيطرة على البريد الالكتروني الحكومي وعدم منحه لأي شخص إلا بعد التحقق وأخذ التعهدات القانونية منعا من استغلاله بصورة سيئة وبطرق مختلفة من قبل ضعاف النفوس.

وكشف مصدر، الجمعة عن توجيه رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي المؤيد بفتح تحقيق فوري والتواصل مع المنصات حول اي جهة تستخدم النطاق الحكومي لاغراض غير رسمية.

واضاف المصدر، ان الهيئة تعمل على منح النطاق ذات الامتداد الحكومي .gov للجهات الحكومية فقط.

وبين المصدر ان الهيئة تتوعد الجهات التي تثبت استغلالها للامتداد الحكومي باجراءات قانونية رادعة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.