المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ماسك يعين مديرا تنفيذيا لمنصة تويتر.. وميزة جديدة للحسابات الموثقة

ماسك يعين مديرا تنفيذيا لمنصة تويتر.. وميزة جديدة للحسابات الموثقة

13 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن إيلون ماسك، المدير التنفيذي الحالي لمنصة تويتر، عن مفاجأة للمتابعين عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، بعدما أشار إلى استقالته من منصبه الحالي وتعيينه لمديرة تنفيذية جديدة لشركة Twitter وشركة X، على أن تبادر عملها خلال الـ6 أسابيع القادمة، ولم يكشف أي تفاصيل أخرى عن اسمها أو هويتها.

وما أن أعلن “إيلون ماسك” الخبر عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر حتى تفاعل معه أكثر من 39 مليون مشاهد، وانهالت التعليقات الساخرة التي تشكك في مصداقية “ماسك” خاصة وأنه لم يعلن عن هوية المدير التنفيذي الجديد، وصاحب هذا الإعلان توضيحا آخر بشأن منصب “إيلون ماسك” الجديد والذي من المقرر أن يكون الرئيس التنفيذي ومدير التكنولوجيا، والمشرف على المنتجات والبرامج وأنظمة الكمبيوتر.

وصاحب إعلان ماسك عن تعيين مدير تنفيذي جديد، إعلانا آخر يفيد تدشين ميزة جديدة تسمح بتشفير المحادثة بين الأطراف داخل منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وتشمل عمليات التشفير إخفاء المحادثة بما تتضمنه من رسائل وروابط وردود فعل بحيث لا يمكن قراءتها إلا من خلال المستخدم صاحب الحساب.

وتتوفر الميزة الجديدة فقط للمؤسسات الكبرى التي تم التحقق منها، وكذلك لمشتركي خدمة “تويتر بلو” على أن يتم تفعيل الميزة عبر الضغط على خيار تشفير – encrypted، واتباع الخطوات التالية:

– اذهب إلى صندوق الرسائل وافتح محادثة غير مشفرة.

– اضغط على أيقونة المعلومات – information.

– حدد أيقونة بدء رسالة مشفرة – Start an encrypted message.

بدوره أوضح الموقع الرسمي لمنصة تويتر ” help.twitter”، أن الميزة في الوقت الحالي متوفرة فقط للمحادثات الفردية، وقريبا سيتم توسيع الخدمة لتشمل المحادثات الجماعية، واستعرضت خطوات يمكنك خلالها منع أي شخص من إرسال رسائل مشفرة إليك، وهي:

– قم بفتح المحادثة بينك وبين الطرف الآخر.

– اذهب إلى أيقونة المعلومات – ثم ستجد خيار حظر المستخدم.

– اضغط تأكيد.

ونوهت تويتر أنه في حال قمت بحذف رسالة مشفرة، فإن الرسالة ستحذف من بريدك الخاص وليس من المحادثة بشكل عام.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.