المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بوادر إيجابية للتصويت على الموازنة نهاية الأسبوع

بوادر إيجابية للتصويت على الموازنة نهاية الأسبوع

14 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف النائب عن تحالف قوى الدولة علي البنداوي، عن بوادر إيجابية للتصويت على الموازنة الاتحادية نهاية الأسبوع الجاري.

وقال البنداوي في تصريح لوسائل إعلامية تابعته المسلة، انه بعد قراءة قانون الموازنة القراءة الثانية باشرت اللجان الفنية في البرلمان باستضافة الوزراء والمحافظين والمسؤولين لمناقشة تفاصيل الموازنة وابواب الصرف والمشاريع.

وأشار الى بوادر جيدة للتصويت على الموازنة الاربعاء او الخميس المقبلين.

واستطرد ان النقطة الخلافية الرئيسية في الموازنة هو حجم العجز المالي، والى الان لم يتم التوصل الى خفض العجز بسبب طلب الوزراء والمحافظين لحصصهم، مرجحاً اجراء مناقلة بين الوزارات والمحافظات.

وتابع ان حجم الموازنة الاتحادية تقدر بحدود 198 ترليون دينار وهو مبلغ هائل، فاذا ما انفق ضمن خطة حقيقية اعتقد سيؤدي دور كبير في خدمة البلد.

واكد: الحاجة الى مشاريع استراتيجية وخدمية كبيرة بعد اقرار الموازنة، مردفاً الموازنة تشمل تثبيت 720 الف محاضر من العقود والاجراء والمحاضرين، كذلك شمول اكثر من 800-1000000 في برنامج الرعاية الاجتماعية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.