المسلة

المسلة الحدث كما حدث

واتساب يطرح ميزة جديدة لحماية المحادثات

واتساب يطرح ميزة جديدة لحماية المحادثات

16 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف تطبيق المراسلات الفورية الشهير واتساب، عن ميزة جديدة تعزز من حماية محادثات المستخدمين في التطبيق.

وفي هذا السياق، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة لـ واتساب، مارك زوكربيرغ، عن ميزة الدردشات المقفلة chat lock التي تعزز خصوصية المستخدمين.

ووفقًا لموقع وابيتاإنفو الخاص بإصدارات واتساب بيتا التجريبية، فإن ميزة chat lock الجديدة تتيح للمستخدمين قفل محادثاتهم في مجلد محمي على WhatsApp.

وستكون الميزة الجديدة متاحة لمستخدمي نظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس، كما سيتم إصدارها لمزيد من الأشخاص عند الإصدار الثابت للتطبيق قريبًا جدًّا.

ولقفل محادثة، يجب فتح معلومات الدردشة الخاصة بهم ويجب أن ترى خيارًا يسمى “الدردشات المقفلة” Chat Lock في حالة توفر الميزة في حسابك.

وستظهر الدردشات في قسم “الدردشات المقفلة” ولا يمكن فتحها إلا باستخدام رمز المرور أو بصمة الإصبع أو مصادقة معرف الوجه.

وتوفر ميزة “الدردشات المقفلة” طبقة إضافية من الخصوصية عن طريق تعطيل المؤلف ومعاينة الرسالة في الإشعارات، لمزيد من الخصوصية، ولا يتم حفظ الوسائط المشتركة في المحادثات المغلقة تلقائيًّا في معرض الهاتف.

وعند إغلاق الدردشة، يمكنك التأكد من أن المعلومات الحساسة والبيانات الشخصية في تلك المحادثة تظل آمنة، حتى لو تمكن شخص آخر من الوصول إلى هاتفك، ويعزز هذا المستوى من التحكم أمان محادثتك بشكل عام ويحمي خصوصيتك.

وكشف موقع WABetaInfo، مؤخراً، أن تطبيق “واتساب” الأكثر شهرة واستخداماً حول العالم، يختبر حاليًا ميزة جديدة تشبه إلى حد كبير الميزة الموجودة في تطبيق” تيليجرام”، وهي “القنوات” أو “Channels”.

وتسمح هذه الميزة بإرسال الرسائل لعدد غير محدود من المتابعين المنضمين إلى القناة مع الحفاظ على الخصوصية، ولن يكون بمقدور المتابعين معرفة رقم تليفون مالكي القناة.

وسيمتلك مديرو القنوات وحدهم القدرة على إرسال الرسائل داخل “القنوات”، في حين أن باقي الأعضاء سوف تصلهم الرسائل فقط، وربما تتاح لهم بعض الخيارات للتفاعل مع الرسائل.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.