المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رئيس الوزراء: قانون الضمان الاجتماعي مفصلاً من مفاصل الإصلاح الاقتصادي

رئيس الوزراء: قانون الضمان الاجتماعي مفصلاً من مفاصل الإصلاح الاقتصادي

17 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أن قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال يمثل مفصلاً مهماً من مفاصل الإصلاح الاقتصادي.

وقال السوداني في تغريدة تابعتها المسلة: نرحب بالخطوة المهمة التي اتخذها مجلس النواب، المتمثلة بالتصويت على قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال، كونه يمثل مفصلاً مهماً من مفاصل الإصلاح الاقتصادي الذي تبنيناه في برنامجنا الحكومي، فضلاً عن المزايا العديدة لهذا القانون التي تجعله يمثل انتقالةً نوعيةً في حركة العمل، ويدعم الخطط الحكومية الخاصة بالبرنامج التنفيذي للحكومة، وكذلك سيساعد على تفعيل دور القطاع الخاص، وتوفير فرص العمل للشباب، وضمان العيش الكريم للمواطنين،
وأضاف، أنَّ هذا القانون المهم سيخفِّف الضغط على الوظائف العامة، وهذه كلها تقع ضمن أولوياتنا التي تعاهدنا عليها وصوت عليها مجلس النواب ضمن منهاجنا الوزاري.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي نثمن فيها الجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء مجلس النواب، فإننا نؤكد أن هذا القانون يمثل خارطة طريق نحو تشريع العديد من القوانين التي تصبّ في خدمة المواطن ورفاهيته، وتدفع بمنظومة التشريعات نحو تقديم كل ما من شأنه أن يرتقي بواقع بلدنا وتنميته.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.