المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحبس لمسؤول في بلدية السماوة بتهمة الكسب غير المشروع

الحبس لمسؤول في بلدية السماوة بتهمة الكسب غير المشروع

18 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، صدور حكم حضوري بحبس أحد المسؤولين في بلديَّة السماوة؛ بتهمة تضخم الأموال والكسب غير المشروع.

وقالت الدائرة القانونيَّة بالهيئة، في بيان إن “محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة في الكرخ أصدرت حكماً حضورياً بإدانة مسؤول شعبة الواردات في مديريَّة بلديَّة السماوة التابعة لوزارة الإعمار والإسكان والبلديَّات العامة يقضي بالحبس البسيط سنة واحدة؛ على خلفيَّة تضخم في الأموال والكسب غير المشروع”.

وأضافت الدائرة، أن “الحكم تضمن إلزام المدان برد قيمة الكسب غير المشروع البالغة (399.300.800) دينار، الناتجة عن شراء عقارين في محافظة المثنى مع سيَّارتين (تاهو + سورنتو)، فضلاً عن امتلاكه حساباً مصرفياً في مصرف الرشيد منذ العام 2015 والتي لا تنسجم مع موارده الاعتياديَّة”.

وأضافت، أن “المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات وتقرير كشف الذمة الصادر عن دائرة الوقاية، توصلت إلى القناعة التامة بمقصريَّة المتهم، فأصدرت حكمها بإدانته الذي يقضي بالحبس البسيط لمدة سنة واحدة وفق المادة (19/ثالثاً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30 لسنة 2011) المعدل”.

وتابعت، أن “الحكم بحق المدان تضمن – بالإضافة إلى رد قيمة الكسب غير المشروع – غرامة ماليَّة تعادل قيمة الكسب غير المشروع، وعدم إخلاء سبيله بعد انتهاء العقوبة إلا بسداد المبلغين، فضلاً عن إعطاء الحق لهيئة النزاهة الاتحاديَّة بالمطالبة بالتعويض”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.