المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يؤكد الحاجة لمواصلة تطوير أداء القوات العراقية بمواجهة التحديات

السوداني يؤكد الحاجة لمواصلة تطوير أداء القوات العراقية بمواجهة التحديات

21 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الحاجة لمواصلة تطوير أداء وقابليات القوات العراقية في مواجهة التحديات الأمنية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، إن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل القائد الجديد لبعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق خوسيه أنطونيو، فيما ودّع السوداني القائد السابق للبعثة جيوڤاني أيانوتشي، بعد انتهاء مهامّ عمله في العراق، وذلك بحضور نائب قائد العمليات المشتركة ومستشار رئيس مجلس الوزراء والسكرتير العسكري للقائد العام للقوات المسلحة.

واضاف أنه جرى خلال اللقاء البحث في مسارات التعاون بين العراق ودول حلف شمال الأطلسي، في مجالي تقديم المشورة وتدريب القوات الأمنية العراقية.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بدور القائد السابق للبعثة، خلال فترة عمله في العراق، متمنياً له التوفيق في مهامه المقبلة.

ورحب السوداني برئيس بعثة الناتو الجديد، مؤكداً الحاجة لمواصلة تطوير أداء وقابليات القوات العراقية في مواجهة التحديات الأمنية، التي تعدّ من أولويات الحكومة في إدارة الملفّ الأمني.

وقدَّم القائد السابق لبعثة الناتو شكره لرئيس مجلس الوزراء، على دعمه عمل البعثة، مشيراً إلى إكمال برنامج التعاون مع العراق من خلال القائد الجديد الذي تسنّم مهامّه حديثاً.

وفي سياق اخر، استقبل السوداني وزير الداخلية في المملكة الأردنية الهاشمية مازن عبد الله الفراية والوفد المرافق له بحضور وزير الداخلية وجرى خلال اللقاء التباحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون الأمني بين العراق والأردن الشقيق، في مجال تبادل الخبرات، وتسهيل دخول المواطنين من كلا البلدين، فضلاً عن مناقشة التعاون في مجالات مواجهة الإرهاب والتطرّف، ومكافحة تجارة المخدّرات.

ورحّب رئيس مجلس الوزراء بالوفد الضيف، مثمناً مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بشأن القضايا المحورية في المنطقة.

وأشار إلى مستوى التعاون الاقتصادي بين العراق والأردن والرغبة المشتركة في تطويره، بما يسهم في تعزيز التنمية للبلدين، مبيناً أنّ الأمن المستدام يشكل مقدمةً للتنمية والازدهار.

وأكّد السوداني ضرورة مواجهة التحديات الأمنية في المنطقة، وأهمية التنسيق العالي بين البلدين، في سبيل التصدي لآفة المخدرات التي باتت تشكل خطراً على شبابنا، وتهدد نسيج مجتمعاتنا.

من جانبه نقل وزير الداخلية الأردني، تحيات عاهل المملكة الأردنية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين إلى رئيس مجلس الوزراء، وتمنياته للعراق بالمزيد من التنمية والازدهار، مشيداً بجهود القوات الأمنية العراقية في محاربة الإرهاب الذي يشكل تهديداً حقيقياً لكلّ دول المنطقة والعالم، كما بيّن الوزير الأردني رغبة حكومة بلده للتعاون مع العراق في مختلف الملفات الأمنية، في مقدمتها مكافحة المخدرات والتعاون المشترك في التصدي لها.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.