المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مفوضية الانتخابات وفرض الارادات يدفع نواب الاقليم الى مصارعة حقيقية في حلبة البرلمان

مفوضية الانتخابات وفرض الارادات يدفع نواب الاقليم الى مصارعة حقيقية في حلبة البرلمان

22 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف عضو برلمان إقليم كردستان دياري أنور، الاثنين، أسباب المشاجرة “العنيفة” بين اعضاء مجلس النواب الكرد.

وقال أنور في تصريح تابعته المسلة، إن “الحزب الديمقراطي أراد فرض إرادته بالقوة من خلال جلسة اليوم وإعادة تفعيل مفوضية الانتخابات رغم كونها مفوضية غير مستقلة وتابعة لأحزاب السلطة”.

وأضاف أن “هيئة الرئاسة لم تعطينا الحق في الاعتراض ع الرغم من أنه حقنا القانوني والدستوري”، مشيراً الى أنه “سنقدم طعنا بما حدث واخذ حقنا الدستوري”.

وكما أكد النائب عن حزب الاتحاد الوطني كاروان كزيني، أن حزب الديمقراطي الكردستاني اراد ان يفرض ارادته على الجميع لكنه تم احتواء الموقف وتأجلت الجلسة الى أشعار اخر.

واضاف كزيني، إن “الحزب الديمقراطي الكردستاني خالف الاتفاقات بين الحزبين والاجتماعات الأخيرة وبالتالي أراد فرض إرادته على الجميع، الأمر الذي رفضه جميع اعضاء البرلمان واثار غضبهم وحصلت المشاجرة فيما بينهم”.

وتابع أن “رئيسة برلمان كردستان ريواز فائق مارست صلاحيتها بتأجيل الجلسة إلى أشعار آخر”، مؤكداً أنه “لايحق إلى أي شخص إعادة استئناف الجلسة وفقا للنظام الداخلي لبرلمان إقليم كردستان”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.