المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مدير تقاعد بلدروز متهم بتحويل المتوفين الى شهداء

مدير تقاعد بلدروز متهم بتحويل المتوفين الى شهداء

22 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تمكَّنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة الاتحاديَّة، من ضبط أحد أصحاب مكاتب الدلاليَّة المُتَّهمين بالتلاعب والتزوير في المُعاملات التقاعديَّة وتحويل المُتوفَّين إلى شهداء بالتواطؤ مع مُدير هيئة التقاعد الوطنيَّة في بلدروز، مُشيرةً إلى إصدار أمر استقدامٍ بحقّ الأخير.

وأفادت دائرة التحقيقات في بيان ورد لـ المسلة، بأن ملاكات مكتب تحقـيق الهيئة في ديالى ألَّف فريقاً للتحقيق في معلوماتٍ تلقَّاها تفيد بقيام أحد مكاتب الدلاليَّة والصيرفة بالتلاعب بالأضابير التقاعديَّة بتحويل المُتوفَّى شهيداً، والحصول على رواتب وفروقاتٍ ماليَّةٍ، بالتعاون مع مُدير هيئة التقاعد الوطنيَّة في بلدروز مقابل مبالغ مالية.

واضوحت، أن فريق شعبة الضبط والتحرّي تمكَّن، بعد الانتقال إلى قضاء بلدروز برفقة قوَّةٍ من الفوج التكتيكي في ديالى، من ضبط صاحب مكتب الدلاليَّـة وبحوزتـه مجمـوعةٌ من المعاملات وقـوائم بالأسـماء وأرقام الهويَّات، فضلاً عن مستمسكاتٍ كثيرةٍ مُصوَّرةٍ تعود لعددٍ من الأشخاص المزعوم أنَّهم شهداء.

ونوَّهت الدائرة، بتنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه رفقة المُتَّهم والمبرزات أمام قاضي محكمة تحقيق بعقوبة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة الذي قرَّر استقدام مدير التقاعد في بلدروز استناداً إلى أحكام المادة (308) من قانون العقوبات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.