المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق وايران يبحثان مستجدات مشروع الربط السككي بين الشلمجة والبصرة

العراق وايران يبحثان مستجدات مشروع الربط السككي بين الشلمجة والبصرة

23 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: بحث وزير الطرق والتنمية العمرانية الايراني، مهرداد بذرباش، مع وزير النقل العراقي، مستجدات مشروع الربط السككي بين شلمجة (في محافظة خوزستان – جنوب غربي البلاد) ومحافظة البصرة العراقية.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه اجرى وزير الطرق والتنمية العمرانية الايراني، مهرداد بذرباش، محادثات هاتفية اليوم الثلاثاء، مع وزير النقل العراقي، رزاق محيبس السعداوي، حول مستجدات مشروع الربط السككي بين شلمجة (في محافظة خوزستان – جنوب غربي البلاد) ومحافظة البصرة العراقية.

وتبادلا الجانبان في هذا الاتصال ايضا وجهات النظر، حول الزيارة الاربعينية ومشاركة الرعايا الايرانيين في هذه المناسبة، بالاضافة الى تنظيم اجتماع لوزراء النقل باستضافة العاصمة العراقية بغداد.

الى ذلك، اعلن وزير الطرق الايراني عن تكليف هيئة الطرق السككية بالجمهورية الاسلامية الايرانية، لمتابعة مشروع انشاء سكة الحديد بين شلمجة والبصرة، واعداد تقرير بشان الاجراءات المتبعة في هذا الخصوص.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.