المسلة

المسلة الحدث كما حدث

فلسفة الحكم والإدارة

فلسفة الحكم والإدارة

26 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: رحيم المالكي

أعطهم من صفحك وعفوك مثل الذي ما تحب أن يعطيك الله من عفوه وصفحه، فإنك فوقهم ووالي الأمر عليك فوقك والله فوق من ولاك تلك انسانية الحكم عند علي ووصيته لمالك الأشتر.

ترى كم من نسبة طبقها (…) حين وصل الحكم إليهم ٠٠٠٠ فتارة بإسم الإصلاح وتارة أخرى بإسم التغيير والأدهى من ذلك سياسة معاوية باستغفال الناس وغسل دماغ من اتبع نهجه حين سماعهم نبأ استشهاد سيد الأتقياء في محراب صلاته وفي رمضان( هل كان علي يصلي حين قتله).

أشهد ما بالله تغيير الفاسدين ضرورة ما بعدها ضرورة(الفاسدين أعني وهم كثر) لكن أن يكال بمكياليين فتلك قسمة ضيزى لأن دولة الرئيس عمل محافظا ونائبا و وزير لسبع وزارات خلت لكني أدعي جازما أنه يعرف الأنواع من الفاسدين والأقل فسادا والنزيهين وبعضهم أبعدوا لضعف ظهورهم السياسية للأسف الشديد.

هنالك اسماء لها صيتها في الفساد وحاولت النزاهة مرات ومرات النيل منهم لكن يظهر  (حبايب) الفساد محميون في كل زمان ومكان وهذا يعطي للإصلاح صبغة عدم دراية حقيقية للمعالجة.

اعطي لقلمي الحر بالخوض في ملف الفاسدين في البيت الشيعي لأن صدعونا بأنهم على نهج الأمام علي عليه السلام زورا وبهتانا بمبدا الصلاة خلف علي اثوب لكن الوليمة مع معاوية ادسم

لعنة الله على الفاسدين ويظهر ان وصية الأمام علي لمالك الأشتر لم تصل لطبلة إذن من اتبعوه حين استلام الحكم ورأوا نزوات ودنيا هارون.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.