المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الرقابة المالية تضبط حنطة تالفة معدة للتسويق في بابل

الرقابة المالية تضبط حنطة تالفة معدة للتسويق في بابل

27 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة عن ضبط اكثر من 40 طن من الحنطة المحلية التالفة التي لايصلح استخدامها في مخازن معده للتسويق في منطقة (ابا غرق) التابعة لمحافظة بابل.

وقال مدير عام الدائرة رياض مهدي الموسوي إن فريقا”مشتركا من دائرته والامن الوطني ضبطت كمية 40 طن من الحنطة التالفة والغير صالحة للاستهلاك البشري في احد المخازن في منطقة ابا غرق التابعة لمحافظة بابل بعد ورود معلومات عن نية اصحابها بتسويقها ضمن حملة تسويق الحنطة التي تجري الان في جميع محافظات البلاد .

وأضاف الموسوي أن الفريق المشترك قام بأخذ عينات من كميات الحنطة المضبوطة لغرض الفحص المختبري في احد المختبرات التابعة لمواقع استلام محاصيل الحنطة وقد بينت نتائج الفحص بأن كميات الحنطة المضبوطة تم تعفيرها بمادة سامة غير صالحة للاستهلاك البشري حيث تم التحفظ على كامل الكميات المضبوطة من قبل الاجهزة الامنية المختصة واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين والمتلاعبين بقوت المواطنين.

ودعت دائرة الرقابة التجارية والمالية المواطنين كافة بالتعاون مع اجهزتها الرقابية وكذلك الاجهزة الامنية في رصد حالات التلاعب والابلاغ عن المخالفين وتفعيل دور الرقابة الشعبية وبما يسهم في استقرار الامن الغذائي وانجاح الموسم التسويقي الحالي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.