المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران تغلق الحدود مع أفغانستان حتى إشعار آخر

إيران تغلق الحدود مع أفغانستان حتى إشعار آخر

27 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت طهران، إغلاق الحدود بين إيران وأفغانستان، وإيقاف حركة التبادل التجاري بين البلدين عبر حدود ميلك أفغانستان حتى إشعار آخر.

وقال مدير عام المواصلات والطرق في سيستان وبلوشستان، أيوب كرد، في مقابلة مع وكالة فارس الايرانية، إنه نتيجة الاشتباكات التي اندلعت اليوم على الحدود بين إيران وأفغانستان، فإن أي تبادل اقتصادي على حدود ميلك مع أفغانستان مغلق حتى إشعار آخر.

وأكد حرس الحدود الإيراني بمحافظة سيستان وبلوشستان الحدودية في وقت سابق، وقوع اشتباكات مع قوات طالبان أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين بعد محاولة اقتحام الأراضي الإيرانية.

وأوضح حرس الحدود الإيراني، وقع الاشتباك بسبب محاولة مسلحين مجهولين الدخول إلى الأراضي الإيرانية، ما أسفر عن تبادل إطلاق النار بين الطرفين، و خسائر كبيرة في صفوف المسلحين.

وبدأت عناصر طالبان، بإطلاق النار على مركز ساسولي الحدودي في منطقة زابل، ما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر حرس الحدود الإيراني، و إصابة مواطنين آخرين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.