المسلة

المسلة الحدث كما حدث

واتساب يختبر ميزة جديدة في مكالمات الفيديو

واتساب يختبر ميزة جديدة في مكالمات الفيديو

29 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: يختبر تطبيق واتساب الشهير حالياً ميزة جديدة تعرف باسم مشاركة الشاشة، والتي تتيح للمستخدمين مشاركة ما يجري على شاشات هواتفهم أثناء إجراء مكالمات الفيديو.

ووفقًا لموقع WABetaInfo المختص بأخبار تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب، فقد رصدت الميزة الجديدة في النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق على أجهزة أندرويد.

وعند الضغط على الأيقونة المخصصة لخاصية مشاركة الشاشة، سوف يسجل “واتساب” ما يجري على الشاشة ويقوم بإرساله إلى الأطراف الأخرى في المكالمة، كما يتيح التطبيق للمستخدمين التحكم الكامل في الميزة، وذلك من خلال الإيقاف والتشغيل متى يشاؤون، وكذلك فإن هذه الميزة لا تعمل إلا بعد موافقة المستخدم قبل مشاركة الشاشة.

وأوضح الموقع، أن هذه الميزة قد لا تعمل على الإصدارات الأقدم من التطبيق المملوك لـ”شركة ميتا”، كما قد لا تعمل في المكالمات الجماعية الكبيرة، وفي حالة كان لدى المستخدمون إصدارًا أقدم من تطبيق “واتساب”، فلن يتمكن المستخدمون الآخرون من رؤية الشاشة التي يتم مشاركتها.

وسوف توفر ميزة مشاركة الشاشة الجديدة في “واتساب” مميزات كثيرة للمستخدمين داخل المكالمات الجماعية، حيث يمكن استخدامها لمشاركة العروض التقديمية أو إلقاء المحاضرات.

وتسعى “واتساب” من خلال هذه الميزة إلى تحسين تجربة المكالمات الفيديو، حيث قامت بزيادة الحد الأقصى للمشاركين في المكالمة وتحسين الواجهة وغيرها من المزايا.

ولا تعد هذه الميزة هي الأولى التي تقدمها “شركة ميتا” المالكة لتطبيق “واتساب”، حيث أصدرت عدة مميزات أخرى خلال الفترة القليلة الماضية من أجل تحسين تجربة المستخدم.

جدير بالذكر، أن ميزة مشاركة الشاشة موجودة بالفعل في تطبيقات أخرى، مثل (تطبيق تليجرام، وتطبيق زووم، وتطبيق فيس تايم)، وغيرها من التطبيقات الأخرى التي تدعم محادثات الفيديو الجماعية.

ومؤخراً، كشفت تقارير تقنية جديدة، أن تطبيق “واتساب” يختبر ميزة جديدة تدعى “اسم المستخدم” لنظام أندرويد، والتي تسمح بتحديد “اسم للمستخدم”، والتعامل من خلاله مع إمكانية إخفاء رقم الهاتف.

وأفادت التقارير، بأن التطبيق المملوك لشركة “ميتا” يعمل على هذا التحديث الذي سيتيح لمستخدمي “واتساب” الفرصة لإضافة طبقة أخرى من الخصوصية إلى حساباتهم، فبدلًا من الاعتماد فقط على أرقام الهواتف لتحديد جهات الاتصال، سيتمكنون من اختيار اسم مستخدم فريد وسهل التذكر دون الرقم.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.