المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الديمقراطي الكردستاني يسخر من قرار الاتحادية بعدم دستورية تمديد نواب كردستان: البرلمان كان ميتا

الديمقراطي الكردستاني يسخر من قرار الاتحادية بعدم دستورية تمديد نواب كردستان: البرلمان كان ميتا

30 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: علق الحزب الديمقراطي الكردستاني، على قرار المحكمة الاتحادية العليا القاضي بعدم دستورية تمديد عمل برلمان إقليم كردستان.

وأقرت المحكمة الاتحادية، حكما بعدم دستورية تمديد عمر برلمان إقليم كردستان، معتبرة ما صدر بعد التمديد باطلاً دستورياً.

وقال عضو الحزب وفاء محمد،، إن هذا القرار كان متوقعاً لأنه بعد تأجيل الانتخابات التي كانت مقررة في تشرين الثاني 2022، بطلب من حزب الاتحاد الكردستاني وحركة التغيير، وصلت عدة علامات استفهام على العملية الديمقراطية في إقليم كردستان.

وأضاف، أن قرار تأجيل الانتخابات انعكس سلباً على الإقليم، وجاء بانتقادات من السفارات والقنصليات والمنظمات الدولية، معتبرة ان البرلمان كان ميتاً ولم يعقد الكثير من الجلسات مؤخراً، وحتى أن آخر جلساته انتهت بالعراك.

وحمل عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، الأحزاب التي طالبت بتأجيل الانتخابات في الإقليم مسؤولية قرار المحكمة الاتحادية الأخير.

وفي تشرين الأول 2022، أعلن مجلس النواب في إقليم كردستان تمديد ولايته التشريعية حتى نهاية العام 2023 خلال تصويت شهد جملة اعتراضات وفوضى.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.