المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني: الحكومة وفرت بيئة استثمارية ملائمة

السوداني: الحكومة وفرت بيئة استثمارية ملائمة

3 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الحكومة وفرت بيئة استثمارية ملائمة تسعى من خلالها إلى الوصول لحالة التكامل الاقتصادي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ورد لـ المسلة، ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل السفير الإيطالي في العراق ماوريتسيو كريكانتي، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تعزيز التعاون المتبادل في مجال الاقتصاد والاستثمار وسبل تطويره، كما شهد اللقاء التطرق إلى مشروع العراق الأكبر المتمثل بطريق التنمية، ومشاريع ميناء الفاو والمدينة الصناعية والمدينة السكنية.

ودعا السوداني بحسب البيان الشركات الإيطالية للاستثمار في العراق الذي يشهد حركة استثمار واسعة، وسيكون لقطاع السكن نصيب كبير فيها، مؤكداً أن الحكومة وفرت بيئة استثمارية ملائمة تسعى من خلالها إلى الوصول لحالة التكامل الاقتصادي مع الدول الشقيقة والصديقة.

من جانبه نقل كريكانتي تحيات رئيسة الوزراء الإيطالية إلى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وتجديد دعوتها له إلى زيارة العاصمة الإيطالية روما، الى جانب التأكيد على أهمية تنمية علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، بما يسهم في تعزيز مصالح شعبيهما.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.