المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ترامب يصف النظام القضائي الأميركي بالفاسد

ترامب يصف النظام القضائي الأميركي بالفاسد

11 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: وصف الرئيس الأمريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب النظام القضائي الأمريكي بـ”الفاسد” خلال مخاطبته أنصاره السبت للمرة الأولى، بعد توجيه لائحة اتهامات إليه ستؤثر في السباق إلى البيت الأبيض.

واعتبر ترامب الذي ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية العام المقبل أنه يُلاحَق قضائيا بسبب تقدمه في استطلاعات الرأي “مرة جديدة ضد بايدن”.

وبعد توجيه لائحة اتهامات إليه ضمت 37 تهمة، ندد الرئيس الأمريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب بالنظام القضائي الأمريكي “الفاسد” خلال مخاطبته أنصاره السبت.

وتتضمن لائحة الاتهام التي وُجهت إلى ترامب ونُشرت الجمعة 37 تهمة بينها “الاحتفاظ غير القانوني بمعلومات تتعلق بالأمن القومي” و”عرقلة عمل القضاء” وتقديم “شهادة زور”.

ومع هذه الاتهامات الفدرالية الموجهة إليه، يضع ترامب البلاد أمام احتمال دخول مرشح فائز إلى البيت الأبيض وهو لا يزال يُواجه اتهامات، أو إدارة الحكومة وراء القضبان.

ويُواجه ترامب تحقيقا فدراليا آخر لدوره في أحداث الكونغرس في السادس من كانون الثاني/يناير 2021 وتتوقع تقارير إعلامية أن توجه إليه اتهامات بالابتزاز والتآمر في جورجيا في آب/أغسطس على خلفية محاولة الملياردير قلب نتائج الانتخابات هناك.

وتحدث ترامب الذي سبق أن ندد بما يعتبره اضطهادا ذا دوافع سياسية، في مؤتمرين للجمهوريين في ولايتي جورجيا وكارولاينا الشمالية، مستخدما المنصتين لمهاجمة مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) واتهام المدعين الفدراليين باستهدافه بطريقة غير عادلة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.