المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الديمقراطي الكردستاني: ستتجه نحو الطعن بالفقرة الثامنة من المادة 14

11 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، جياي تيمور، عن نية كتلة حزبه التوجه نحو الطعن بإحدى فقرات الموازنة العامة الاتحادية، فيما اشار الى أن الخلاف حصل بسبب كلمة واحدة.

وقال تيمور في تصريح تابعته المسلة، إن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني ستتجه نحو الطعن بالفقرة الثامنة من المادة 14 في الموازنة.

وأشار إلى أن هذه النقطة أضيفت من قبل مجلس النواب ولم تكن موجودة في النص الحكومي، وهي تعتبر تدخلاً في الصلاحيات الحصرية لحكومة إقليم كردستان، مبيناً أنها تجيز للحكومة الاتحادية إرسال الأموال مباشرة إلى محافظات إقليم كردستان حال اعترضت أي محافظة من الإقليم على حصتها.

وتابع: قادة الحزب الديمقراطي اجتمعوا مع قادة الإطار لحل الخلاف على الفقرة المذكورة، وكتبوا بخط أيديهم نص الاتفاق لكن في أثناء التصويت عليها خلال الجلسة تمت إضافة كلمة واحدة تسببت باعتراضنا وحصلت المناكفات والمشاحنات.

وصوت مجلس النواب السبت الماضي على المادة 14 الخاصة بإيرادات النفط في إقليم كردستان وتدقيقها من قبل ديوان الرقابة الاتحادي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.