المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نيجرفان: أساء بعض النواب التصرف مع حقوق كردستان

نيجرفان: أساء بعض النواب التصرف مع حقوق كردستان

13 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: رحّب رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الثلاثاء، بالموافقة على ميزانية العراق لثلاث سنوات.

وذكر بيان لبارزاني، “نرحب بالموافقة على ميزانية العراق لثلاث سنوات. نأمل أن تكون خارطة طريق جيدة للتنمية الاقتصادية والاستقرار السياسي وخلق بيئة استثمارية جيدة. نهنئ كل من عمل بإخلاص من أجل مصالح المواطنين والمساواة للشعب العراقي”.

وأضاف، “لسوء الحظ، خلال المناقشات البرلمانية، أساء بعض النواب التصرف مع حقوق إقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها. ما حدث لا ينسجم مع مبادئ الاتفاق السياسي للائتلاف على ادارة الدولة وهذا الاتجاه واسلوب العمل لا يخدم العملية السياسية ولا الوضع ومستقبل العراق”.

وشدد، “يجب تطبيق قانون الموازنة بشكل عادل مع مراعاة مكانة إقليم كردستان ككيان سياسي دستوري والمناطق المتنازع عليها وحماية حقوقها ومصالحها. يجب أن يكون هناك ضمان كامل بأن المستحقات المالية والرواتب لموظفي حكومة إقليم كردستان لن يتم تأخيرها أو إهمالها لأسباب سياسية”.

وتابع، “ما رأيناه خلال مناقشة الميزانية مقلق للغاية وأثبت مرة أخرى حقيقة أن انقسام الأحزاب الكردية سيضر بإقليم كردستان. ومع ذلك، مع الإرادة السياسية المشتركة والمصلحة العامة، يمكننا استغلال ذلك كفرصة لتعزيز الثقة المتبادلة، وتنظيم شؤوننا الداخلية بشكل أفضل، وتخفيف التوترات وحل المشكلات لزيادة تعزيز العراق وإقليم كردستان”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.