المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الدعوة الإسلامية في ذكرى تأسيس الحشد: الفتوى صانت كرامة العراقيين

الدعوة الإسلامية في ذكرى تأسيس الحشد: الفتوى صانت كرامة العراقيين

13 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: حزب الدعوة الإسلامية في ذكرى تأسيس الحشد الشعبي: الفتوى التاريخية للمرجعية الدينية العليا حفظت وحدة العراق، وصانت كرامة شعبه

المسلة تنشر نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
(وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ) الأنفال 60

بفخر واعتزاز كبير نستعيد ذكرى فتوى الجهاد الكفائي الدفاعي للمرجع الأعلى سماحة السيد السيستاني (دام ظله الوارف)، هذه الفتوى التي حمت البلاد وملأت الميدان رجالا أشداء يستأنسون بالموت دفاعا عن مقدساتهم وكرامة شعبهم العزيز ووحدة وسيادة وطنهم الحبيب، وهم على بصيرة من أمرهم وأنهم يؤدون واجبا شرعيا ووطنيا.

فكانت تلك الفتوى التاريخية التي تماهت مع دور المرجعية القيادي في الأمة وراء انبثاق قوات الحشد الشعبي لتكون درعا لقواتنا المسلحة والى جانبها ومعها في خندق واحد وتنهض بمسؤولية التصدي لتنظيم داعش الإرهابي الذي استباح عدة محافظات ودنّس تربة هذا الوطن الكريم، وقد وجه السيد نوري المالكي رئيس الوزراء آنذاك الى احتضان هذا الجمع الكبير من المتطوعين المستجيبين للفتوى وتنظيمهم في تشكيلات ذات صفة رسمية وبأمر ديواني مؤرخ وموثق.

وفي ذكرى هذه الفتوى التي انقذت العراق من أيام سوداء وحقبة كانت تنذر بالسوء والشر للمنطقة جمعاء نجدد العهد مع قيادتنا الشرعية المرجعية بالإلتزام بتوجيهاتها ومواقفها في كل الأحوال والاوقات، وأن نوفر لهذه القوة العقائدية لحشدنا المبارك كل الدعم والاسناد لتواصل أداء مهامها المحددة دستوريا وقانونيا كقوة مستقلة قائمة بذاتها تأتمر بأوامر القائد العام للقوات المسلحة حصرا، ولا تحيد عن الأهداف التي تأسست من أجلها.

الرحمة والغفران لشهداء الحشد وقواتنا الباسلة بكل صنفوها، والعزة للعراق، والرفعة لشعبنا الوفي.

حزب الدعوة الإسلامية
المكتب السياسي
13 حزيران 2023
24 ذو القعدة 1444


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.