المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يسعى الى فتح ملف تضخم الأموال

العراق يسعى الى فتح ملف تضخم الأموال

16 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكدت هيئة النزاهة الاتحادية، اتخاذها إجراءات كثيرة لمنع الفساد والوقاية، فيما بينت أنها تمكنت من فتح ملف تضخم الأموال على مصراعيه.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، ان هيئة النزاهة شاركت كممثل جمهوريَّة العراق باتفاقية الأمم المُتَّحدة لمكافحة الفساد والذي ترأس وفدها رائد فاضل دهموش المدير العام لدائرة التحقيقات في الهيئة استعرضت، خلال المؤتمر الذي يُعقَدُ في فيينا للمدة من (14 – 16 حزيران الجاري).

وبينت مدى التزام جمهوريَّة العراق بالاستجابة لمتطلبات الانضمام لاتفاقية الأمم المُتَّحدة لمُكافحة الفساد، التي انضمَّ إليها العراق إليها بموجب القانون رقم (35) لسنة 2007، مسلطة الضوء على جهود العراق في جوانب منع الفساد والوقاية منه عبر كشف الذمم الماليَّة ومتابعة حركة الأموال وتضخُّم أموال المسؤولين، والتدريب والتعليم والتوعية، وإعداد سياسات واستراتيجيات لمكافحة الفساد، وإصدار مُدوّنات للسلوك الوظيفي، فضلاً عن أتمتة إجراءات الحكومة وحوكمتها.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.