المسلة

المسلة الحدث كما حدث

شراء الذهب يتسبب في انخفاض حيازة العراق للسندات الأمريكية

شراء الذهب يتسبب في انخفاض حيازة العراق للسندات الأمريكية

18 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: انخفضت حيازة العراق من سندات الخزانة الأمريكية لشهر ابريل/نيسان من العام 2023 بمقدار 4.5 مليار دولار لتصل إلى 34.8 مليار دولار بعد أن كانت 39.3 مليار دولار خلال الشهر الذي سبقه، في وقت يؤكد فيه خبراء اقتصاد ان العراق لم يتأثر بانخفاض حيازته للسندات الأميركية.

ومؤخراً، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، ان حيازة العراق من سندات الخزانة الامريكية لشهر نيسان من عام 2023 انخفضت بمقدار 4.5 مليار دولار لتصل الى 34.8 مليار دولار بعد ان كانت 39.3 مليار دولار خلال الشهر الذي سبقه”، مبينة ان ” هذه السندات ارتفعت بنسبة 18.6% عن نفس الشهر من عام 2022 عندما كانت حيازة العراق من السندات تبلغ 28.3 مليار دولار”.

ويرى مختصون في الشأن المالي أن انخفاض حيازة العراق من سندات الخزانة الأمريكية لا يغير من موقعه في المرتبة الرابعة بعد كل من السعودية والإمارات والكويت، مرجحين أن يكون سبب الانخفاض، شراء العراق كميات كبيرة من الذهب، أو ناتجا عن التراجع الملحوظ في مبيعات النفط العراقي وانعكاساته السلبية على الحجم الكلي للاحتياطات النقدية العراقية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.