المسلة

المسلة الحدث كما حدث

استعدادات امنية للانتخابات المحلية

استعدادات امنية للانتخابات المحلية

18 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: عقدت قيادة العمليات المشتركة، الأحد، الاجتماع الأول لمناقشة الاستعدادات الخاصة بتأمين انتخابات مجالس المحافظات.

وذكر بيان للمشتركة، أن “الفريق الركن قيس المحمداوي نائب قائد العمليات المشتركة رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين انتخابات مجالس المحافظات، ترأس اليوم الأحد، الاجتماع الاول لمناقشة الاستعدادات الخاصة بتامين انتخابات مجالس المحافظات في مقر القيادة، إذ رحب بالحاضرين من وكلاء الوزارات والقادة والمدراء وممثلي مجلس القضاء الاعلى والمفوضية المستقلة العليا للانتخابات والدوائر والمؤسسات المعنية الساندة”.

وناقش المجتمعون “العديد من الموضوعات المتعلقة بتأمين انتخابات مجالس المحافظات وتهيئة الجوانب الفنية والادارية والامنية سواء عمليات المحاكاة واماكن الخزن وعمليات التسجيل والتحديث وصولاً الى عملية الاقتراع وعمليات نقل وحماية وخزن الصناديق والقضايا اللوجستية ذات العلاقة”.

وشهد الاجتماع، وفق البيان، “مجموعة من المداخلات من قبل الحاضرين أكدوا خلالها استعداد مؤسساتهم لهذه الانتخابات في بغداد والمحافظات كافة”.

وفي ختام الاجتماع، أشار البيان إلى “اصدار عدد من التوصيات وتشكيل اللجان الفرعية المختصة ولجان الاشراف والتنسيق بعدها اكد نائب قائد العمليات المشتركة على ان يتضمن الاجتماع القادم عرضا خاصا من قبل المفوضية المستقلة العليا للانتخابات امام اللجنة خاصا بآلية عمل المفوضية والتوقيتات واخر الاستعدادات والمتطلبات لغرض الشروع بتحديد المسؤوليات”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.