المسلة

المسلة الحدث كما حدث

طهران: العراق الجسر الذهبي الذي يربط إيران بالعالم العربي

طهران: العراق الجسر الذهبي الذي يربط إيران بالعالم العربي

20 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: وصف رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية العراق بأنه الجسر الذهبي الذي يربط طهران بالعالم العربي.

وبحسب وكالة ايسنا للأنباء، ألقى سيد كمال خرازي، رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران خلال سفره إلى العراق، كلمة في بغداد بحضور ما يقرب من مائة خبير وأستاذ عراقي، شرح فيها وجهات النظر والمواقف الإستراتيجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال السياسة الخارجية وأجاب على أسئلة الحضور.

وخلال إشارته إلى العمق التاريخي والثقافي والديني والحضاري المشترك بين إيران والعراق، أوضح مجالات التعاون بين البلدين ووصف “العراق بأنه الجسر الذهبي الذي يربط طهران بالعالم العربي”.

واعتبر رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية أن مؤشر النمو والتطور في البلدين يسير في نفس الاتجاه، وقال “إن التعاون الاستراتيجي بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية والثقافية سيسهم أيضا في عمليات السلام واستقرار المنطقة”.طهران: العراق “الجسر الذهبي” الذي يربط إيران بالعالم العربي


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.