المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عطل مفاجئ يضرب فيسبوك وإنستغرام وماسنجر بعد إطلاق ثريدز

عطل مفاجئ يضرب فيسبوك وإنستغرام وماسنجر بعد إطلاق ثريدز

7 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: بلغ المئات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيا والولايات المتحدة عن مشاكل عند إرسال رسائل عبر تطبيق Facebook Messenger.

وشهدت المنصة المملوكة لشركة “Meta” مشكلات هذا الصباح، حيث اشتكى المستخدمون من عدم قدرتهم على توصيل الرسائل والصور ومقاطع الفيديو.

وكشفت تقارير موقع DownDetector المختص، أن منصات “ميتا” الأخرى، “فيسبوك” و”إنستغرام”، واجهت صعوبات مماثلة، لتخف حدتها بداية من الساعة 2:45 مساء بتوقيت غرينتش.

ويذكر أن شركة ميتا المالكة لموقعي “فيسبوك” و”إنستغرام”، قد أطلقت الأربعاء شبكة جديدة للتواصل الاجتماعي تحت اسم “ثريدز”، حيث تشبه “تويتر” كثيرا، في حين استطاعت المنصة الجديدة استقطاب أكثر من 30 مليون مستخدم في اليوم الأول من العمل.

وتفاخر رئيس شركة ميتا مارك زوكربيرغ، بعدد الأشخاص الذين تهافتوا على الاشتراك في تطبيق ثريدز الجديد، الذي أعلن عنه، الخميس، متجاهلا إعلان الشركة المنافسة “تويتر” المملوكة من الملياردير إيلون ماسك، بالتوجه إلى القضاء.

وفي منشور له على ثريدز، أعلن مارك زوكربيرغ أن أعداد المشتركين في التطبيق الجديد وصلت إلى 70 مليون اشتراك.

وقال: 70 مليون اشتراك في ثريدز اعتبارا من هذا الصباح. تخطى (الرقم) توقعاتنا بكثير.

وفي وقت تتعثر فيه منصة تويتر، وجه مارك زوكربيرغ ضربة أخرى إلى إيلون ماسك احتدمت بها المنافسة بين المليارديرين الرائدين في مجال التكنولوجيا، إذ أطلق خدمة ثريدز المصاحبة لإنستغرام والتي طال انتظارها وتتحدى تويتر.

ويشبه التطبيق تويتر إلى حد بعيد، فهو يتيح وضع منشورات نصية قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بها وإعادة نشرها والرد عليها.

وفي نفس يوم إطلاق ثريدز، هددت شركة تويتر بشكل علني بمقاضاة شركة ميتا بلاتفورمز حيث اتهمتها بارتكاب سرقة منظمة وغير قانونية للأسرار التجارية بعد إطلاقها منصتها الجديدة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.