المسلة

المسلة الحدث كما حدث

شبكة صوتها تحتفي بصدور كتاب (المرأة العراقية.. الواقع والسياسات المعالجة)

شبكة صوتها تحتفي بصدور كتاب (المرأة العراقية.. الواقع والسياسات المعالجة)

9 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: عقدت شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان وبالتعاون مع منظمة نخيل عراقي امسية للاحتفاء بصدور كتاب “المرأة العراقية الواقع والسياسات المعالجة”، وهو تأليف مشترك بين نبراس المعموري وطارق حافظ ونور نبيه.

وأشارت الدراسة إلى أن التحول الديمقراطي الذي شهده العراق، لم يكن بمستوى طموح المرأة العراقية، كما وجدت الدراسة من خلال المقابلات التي أجرتها منسقات شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الإنسان لـ (800) امرأة في عشر محافظات وأكدتها نتائج الاستبانة التي وزعت على (1000) امرأة فيما بعد ليكون مجموع العينة (1800) عكست التحديات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية والسياسية وكذلك القانونية وكيفية إيجاد الحلول التي تتناسب مع حجم المشكلة وطبيعتها من خلال سياسات معالجة واضحة اشارة لها الكتاب الذي طبع في دار و مكتبة عدنان للطباعة والنشر.

واختتمت نبراس المعموري الامسية بالاشارة الى الأنشطة الثقافية التي سيتم العمل عليها بالشراكة مع منظمة نخيل عراقي، مشيرة للدور الريادي الذي تميزت به نخيل عراقي كمؤسسة ثقافية فاعلة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.