المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مساطحة قانونية بالساحة الخضراء بالنجف تكسب دعوى قضائية رغم اعتراضات المتجاوزين والمعرقلين للاستثمار

مساطحة قانونية بالساحة الخضراء بالنجف تكسب دعوى قضائية رغم اعتراضات المتجاوزين والمعرقلين للاستثمار

10 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تُدلّل محاولات غير قانونية من قبل متجاوزين، وجهات نفعية، كيف إن الاستثمار المفيد والقانوني يتعرض إلى التهديد، بموجب ادعاءات باطلة، كما يحصل اليوم مع عقد مساطحة قانوني، لمتنزه ترفيهي في الساحة الخضراء في محافظة النجف الاشرف.

لقد صدر أمر رسمي بإنشاء متنزه ترفيهي من قبل بلدية النجف الاشرف قبل فترة ليست بالطويلة ولكن كان المانع من التنفيذ هو وجود تجاوزات من قبل الاهالي على الارض المزمع إنشاء المنتزه عليها وإيضا رافقها رفع دعوى قضائية من قبل النائب هادي السلامي معترضا على إقامة المشروع.

وهكذا فان المساطحة القانونية الصادرة من بلدية النجف، تواجه اللا قانون وعقلية التجاوز، ومحاولات تشويه الصورة، عبر اتهامات باطلة.

وبعد انتظار الشركة المتعاقدة لإكثر من سنة للبت في الدعوى المقامة او ازالة التجاوزات الموجودة على ارض المشروع تم اصدار قرار من قبل المحكمة المختصة باستئناف العمل بالمشروع وتم توجيه بلدية النجف الاشرف بالمباشرة بالعمل وصدر امر من مدير البلدية والشعبة القانونية وتوجيه كتاب الى القسم البلدي الخامس بضرورة إزالة التجاوزات والمباشرة بالعمل.
وفعلا تمت المباشرة بازالة التجاوزات من قبل لجنة ازالة التجاوزات في القسم البلدي الخامس وبوجود مفارز من افواج طواريء شرطة النجف الاشرف وبإشراف المهندس المشرف على المشروع .

وكل هذه الحقائق موثقة بالكتب الرسمية الصادرة من بلدية النجف الاشرف المرفقة ، ونستغرب أشد الإستغراب من قيام نائب يمثل السلطة التشريعية في البلد بنشر معلومات غير صحيحة ومظللة للرأي العام عبر نشر صور مفبركة ومستقطعة تم التقاطها بهدف خداع الرأي العام وذلك لمنافع وغايات خاصة ويبقى القانون والقضاء العراقي الذي نثق به هو الفيصل في إحقاق الحق وردع الكاذبين والمدلسين.

المعترضون، انتظروا لأكثر من سنة، لتكون النتيجة ليست في صالحهم، حيث أتاح القرار القضائي الرسمي الصادر من قبل المحكمة المختصة، عدم وجود مانع قانوني من استئناف العمل.
بعد القرار القضائي المنصف، تم توجيه بلدية النجف بالمباشرة بالعمل وصدر أمر رسمي من مدير البلدية والشعبة القانونية بذلك، كم تم توجيه كتاب رسمي الى القسم البلدي الخامس بإزالة التجاوزات والمباشرة بالعمل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.