المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران: أحبطنا تفجير منشأة حساسة في أصفهان قبل التنفيذ

24 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: كشفت إيران، 2022-07-24، عن تفاصيل جديدة بشأن شبكة عملاء، حيث قالت وزارة الأمن الإيرانية إنها اعتقلت جميع أعضائها أخيراً، متهمة إياهم بالسعي لتنفيذ عمليات إرهابية غير مسبوقة في البلاد.

وذكرت وكالة نور نيوز الإيرانية المقربة من المجلس الأعلى للأمن القومي، أن المعلومات التي وصلتها تكشف أن الخلية كانت تسعى إلى تفجير منشأة حساسة في محافظة أصفهان، من دون تسمية المنشأة، علماً بأن المحافظة تحتضن منشأة نطنز النووية وهي أكبر منشأة نووية لتخصيب اليورانيوم في البلاد.

وأضافت الوكالة أن المجموعة كانت قد وضعت مواد شديدة الانفجار في المكان المعني، وفقط سويعات كانت تفصلها عن تنفيذ المرحلة النهائية من العملية الإرهابية قبل إحباطها.

ووصفت الوكالة عملية اكتشاف واعتقال أعضاء الشبكة بأنها كانت أحد أعقد عمليات الجهاز الاستخباري الإيراني في الداخل والخارج، قائلة إن أعضاء الخلية دخلوا إيران منذ أشهر عبر إقليم كردستان العراق وذلك بتوجيه من ضابط اتصال لمنظمة التجسس للكيان الصهيوني في إشارة إلى (الموساد).

ولفتت إلى أن الخلية حددت إحدى المنشآت الحساسة للبلاد في محافظة أصفهان لتفجيرها، مؤكدة أن أعضاءها تدربوا لأشهر لتنفيذ هذه العملية في دولة أفريقية وقاموا بمحاكاة العملية عدة مرات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.