المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بالصورة.. جفاف الاهوار يكشف عن مخلفات حربية ومعدات عسكرية

بالصورة.. جفاف الاهوار يكشف عن مخلفات حربية ومعدات عسكرية

21 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت دائرة شؤون الألغام، اليوم الجمعة، إجراء استطلاع ميداني جوي لأهوار البصرة تم من خلاله العثور على مخلفات حربية ومعدات عسرية مدمرة تعود إلى الحرب العراقية – الإيرانية.

وجاء في بيان أن “دائرة شؤون الألغام نفذت استطلاعاً ميدانياً جوياً من خلال طائرات (الدرون) شمل أهوار محافظة البصرة وهي كل من هور المسحب وأم صلال وهور الحويزة من جهة حقول مجنون، فضلاً عن السدة الترابية المحاددة للجانب الإيراني”.

وقال مدير عام الدائرة صباح الحسيني، إن “نتائج مسوحاته تلك وجراء تراجع مناسيب المياه في تلك الأهوار وبالأخص المقاربة للحدود الإيرانية ولمستويات الجفاف تقريباً، الأمر الذي أشر لدينا ظهور مخلفات حربية ومعدات عسكرية مدمرة تعود إلى حقبة حرب الثمان سنوات الماضية، ما يتطلب إجراء أعمال شؤون الألغام عليها في أقرب وقت ممكن”.

ونوه البيان بأن “دائرة شؤون الألغام بصدد عديد الأعمال الاستراتيجية في الوقت الراهن مثل تطهير طريق التنمية ومشروع النبراس للبتروكيمياويات في قضاء الزبير وتطهير المساحات الملوثة بالذخائر العنقودية فضلاً عن طريق سكة حديد بصرة الشلامجة”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.