المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ضابط يغلق تحقيق بقضية مقابل رشوى بـ 30 مليون دينار

ضابط يغلق تحقيق بقضية مقابل رشوى بـ 30 مليون دينار

21 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اعلنت هيئة النزاهة الجمعة  عن الاطاحة بضابط برتبة نقيب في شرطة المثنى وتضبطه متلبساً بجريمة الرشوة.

المسلة تنشر نص البيان:

– المتهم تم استدراجه لبغداد ومنها للديوانية حيث تم الإيقاع به

– المتهم تسلم (٣٠) مليون دينار مقابل الوعد بغلق التحقيق ورفع شك واشتباه عن مشتبه

تمكنت ملاكات دائرة التحقيقات في الهيئة من تنفيذ عمليَّة ضبط أسفرت عن الإيقاع بضابط برتبة نقيب متلبساً بجريمة الرشوة في الديوانيَّة.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي نفذت بموجب مذكرة قضائيَّة، أفادت بتأليف فريق من مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة؛ للتحري والتقصي عن معلومات تلقاها من أحد المشتكين تتضمن تعرضه للمساومة وطلب رشى مقابل الوعد بغلق قضيَّة، ورفع شك واشتباه عنه وعن بعض أقربائه في تهمة موجهة إليهم بمحافظة المثنى.

وأردفت الدائرة مبينة أن فريق شعبة التحري والضبط في المكتب قام باستدراج المتهم من محافظة المثنى، إلى العاصمة بغداد ومنها للديوانيَّة، وتم نصب كمين محكم للمتهم الذي يعمل ضابطاً برتبة نقيب في مركز شرطة تابع لقيادة شرطة محافظة المثنى، وضبطه متلبساً بحيازة المبلغ الماليّ الذي تسلمه من المشتكي البالغ (٣٠) مليون دينار..

ونوهت بتنظيم محضر ضبط أصولي في العمليَّة، التي تمت وفق أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣)؛وتم عرض المتهم والمبرزات الجرميَّة على قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفه.

ومن جانب اخر نفذت هيئة النزاهة مذكرة قبض بحق مسؤول في زراعة الأنبار

– المتهم أضر المال العام بإدراج أسماء وهميَّة في الخطة الزراعيَّة

نفذت ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في الأنبار مذكرة القبض الصادرة بحق أحد المسؤولين في زراعة الأنبار؛ بتهمة الإضرار بالمال العام.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وبمعرض حديثها عن العمليَّة التي تمت وفق مذكرة قضائيَّة، أفادت بأن فريقا من ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الأنبار تمكن، بالتنسيق مع جهات إنفاذ القانون، من تنفيذ أمر القبض الصادر بحق معاون مدير مديريَّة الزراعة في المحافظة؛ بتهمة الإضرار بالمال العام.

وأردفت الدائرة مبينة أن المتهم أحدث عمداً ضرراً بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها، لافتة إلى أن الضرر تمثل بإدراج أسماء وهميَّة في الخطة الزراعيَّة للموسم الزراعي (٢٠١٤ – ٢٠١٥) لمحصول الحنطة.

ونوهت بتنظيم محضر أصولي بالعمليَّة، التي نفذت استناداً إلى أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات، وعرضه بصحبة المتهم على قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفه، والتحرز على عجلة (نوع/لاندكروزر) وجهاز الهاتف العائدين له.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author