المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق برفقة فيتنام والفلبين واندونيسيا بتصفيات المونديال وكأس آسيا

العراق برفقة فيتنام والفلبين واندونيسيا بتصفيات المونديال وكأس آسيا

27 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: وقع العراق في المجموعة (F) للتصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكآس آسيا 2027.

وضمت المجموعة المتوازنة نسبياً كل من العراق وفيتنام والفلبين واندونيسيا X بروناي.

وتم تقسيم آخر 20 منتخبا في التصنيف إلى 10 أزواج، حيث يلعب كل منتخب مباراتين (ذهابا وإيابا) في 12 و17 أكتوبر/تشرين أول المقبل على التوالي، ليتأهل 10 فائزين إلى الجولة الثانية، حيث سيكون بانتظارهم 26 منتخبا آسيويا.

وفي المرحلة الثانية وبعد تأهل 10 منتخبات ينضمون إلى 26 منتخبا، ليتم تقسيم الـ36 منتخبا على 9 مجموعات، للتنافس بنظام الدوري المجزأ ذهابا وإيابا، خلال الفترة من نوفمبر/تشرين ثان 2023 ويونيو/حزيران 2024.

ويتأهل المتصدر والوصيف من المجموعات التسع (18 منتخبا) إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وفي نفس الوقت سيحسمون أماكنهم في نهائيات كأس آسيا “السعودية 2027”.

ويخوض الـ18 منتخبًا المتأهلين من الدور الثاني، المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم، حيث سيتم توزيعهم على 3 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات، وستقام قرعة خاصة بتلك المرحلة في العام المقبل.

ومن الدور الثالث، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، في حين سيتم تحديد المقعدين المتبقيين من خلال الدور الرابع، وسيكون هناك مقعد تاسع متاح من خلال التأهل إلى الملحق العالمي.

وقال نائب رئيس الاتحاد علي جبار، ان جميع المنتخبات التي ستشارك في التصفيات الآسيوية للمونديال وللقارة قوية، حيث ان منتخبات شرق آسيا اصبحت من افضل المنتخبات كفيتنام وتايلاند فان جميع المنتخبات لديها حظوظ قوية وتبقى الافضلية للمننخبات التي تعد جيدا.

وأشار الى ان لجنة المنتخبات في اتحاد الكرة هي من تشرف على ملف معسكرات المنتخب وتقدم رؤيتها للاتحاد وسيكون لديها في الاسبوع المقبل اجتماع خاص بهذا الشأن.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.